فوائد ماء جوز الهند الصحية للأطفال

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 23 إبريل 2018 ,9:56 ص

فوائد ماء جوز الهند الصحية للأطفال


 ماء جوز الهند يحتوي على فوائد عديدة حيث يحتوي على كمية قليلة من السكر كما أنه يحتوي على نسب جيدة من مضادات الأكسدة ومصدر طبيعي من المكملات الغذائية الضرورية التي يحتاجها طفلك، كما أنه من المشروبات المنعشة التي سيحبها طفلك ويمكنك وضعها في نظامه الغذائي بسهولة ويسر، تعرفي معنا في السطور التالية على فوائد ماء جوز الهند لطفلك.
 

فوائد ماء جوز الهند الصحية للأطفال:

1- ترطيب الجسم.

2- علاج أمراض الجهاز الهضمي.

3- تخفيف الإسهال.

4- علاج القيء.

5- علاج التهاب المسالك البولية.

 

- فوائد ماء جوز الهند الصحية للأطفال:

1- ترطيب الجسم:

ماء جوز الهند مفيد جدًا للأطفال، لأنه يساعد على ترطيب الجسم ويعالج الجفاف، خصوصًا في فصل الصيف، الذي يجعل جسم طفلك جاف بسبب ارتفاع درجة الحرارة ويحتاج لمشروب يعمل على ترطيبه وليس هناك ما هو أفضل من ماء جوز الهند ليشربه فهو منعش ومفيد في درجات الحرارة المرتفعة.

2- علاج أمراض الجهاز الهضمي:

ماء جوز الهند يساهم في علاج الأمراض المتعلقة بالمعدة مثل عسر الهضم، قرحة المعدة، الإسهال، انتفاخ البطن، القئ.

3- تخفيف الإسهال:

ماء جوز الهند مفيدة جدًا لعلاج حالات الإمساك عند الأطفال، والذي يعتبر مشكلة تحير كثير من الأباء والأمهات ولا يعرفون كيف يتعاملوا معها، يمكنك أن تعطي لطفلك ماء جوز الهند على فترات منتظمة لتحسين مستوى الترطيب وتخفيف حالات الإمساك لديه.

4- علاج القيء:

يعتبر من المشاكل الصحية المنتشرة عند كثير من الأطفال، لكن ماء جوز الهند له تأثير مهدئ على المعدة، يمكنك أن تعطيه لطفلك على فترات منتظمة خلال اليوم الواحد للحد من القئ.

5- علاج التهاب المسالك البولية:

ماء جوز الهند يساعد في علاج هذه المشكلة، فهو يعمل على إدرار البول وشربه يساعد على طرد أي عدوى في المثانة أو المسالك البولية، كما أن الأشخاص الذين يعانون من وجود حصوات على الكلى يمكنهم شرب ماء جوز الهند بإنتظام ليساعد في علاج هذا المرض بشكل كبير.
 
 
مواضيع متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك