اكتشفي حملك بهذه الطرق بدون إجراء التحاليل الطبية

بواسطه رضوى الشاذلى الخميس , 7 ديسمبر 2023 ,10:53 ص

اكتشفي حملك بهذه الطرق بدون إجراء التحاليل الطبية


اكتشفي حملك بهذه الطرق بدون إجراء التحاليل الطبية، فأغلب النساء تشك في حملها حينما تتأخر الدورة الشهرية لديها عن موعدها، ولكنها ليست العلامة الوحيدة على الحمل، بل إن هناك علامات أخرى كثيرة أمامك لا تنتبهين لها، وهو ما سوف تلقي لهلوبة الضوء عليه في السطور التالية، لتكشفي حملك من عدمه قبل القيام بالتحاليل الطبية.

اكتشفي حملك بهذه الطرق بدون إجراء التحاليل الطبية:

1- تقرح الصدر:

لعل إحدى العلامات التي تدل على الحمل هي وجود تقرح فى الصدر، حيث يصبح حساسًا أكثر من المعتاد، وأثقل في الوزن، لأن الهرمونات بعد تخصيب البويضة فى الجسم تتغير، ويزيد حجم الدم، وبالتالي يؤثر على وزن صدرك وشكله.

2- تقلصات فى الرحم:

حين تتعلق البويضة المخصبة في جدار الرحم يحدث بعض التغيرات، وبسببها يحدث لكِ تشنجات أو مغص في الرحم، وهو أشبه بما يأتي قبل الدورة الشهرية، ولكنه أقسى من المعتاد ويستمر طوال فترة الحمل أحيانًا.

3- نزيف خفيف:

تعتبر بقع الدم في ملابسك الداخلية علامة أخرى على الحمل، لأن 25% من النساء يحدث معهن هذا الأمر أثناء التخصيب، ولكن الأهم أن لا تكون كمية الدم كثيرة، لأنها إذا كانت مثل المعتاد فربما تكون الدورة الشهرية وليست علامة على الحمل.

4- التعب:

يعد علامة مهمة وواضحة على الحمل، فبعد مرور أسبوعين على التخصيب ستدخلين في مرحلة التعب، وينتابك شعور دائم بالحاجة إلى النوم أو أخذ قيلولة، بالإضافة إلى أن طاقتك سيستنزفها طفلك لأنه يأخد كل السعرات الحرارية التي تدخل لجسمك أولًا بأول.

5- إسمرار "حلمة" الصدر:

تؤثر هرمونات الحمل على الخلايا الصبغية، لهذا إذا تغير لون الحلمة عن لونها الطبيعي، تعتبر هذه من إحدى العلامات المبكرة جدًا، والتي تساعدك بأن تكتشفي الحمل بسهولة.

6- الشعور بالانتفاخ:

بعدما يفرز الجسم هرمون "البروجسترون" الذي ينتج فى المبيض خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية، والذي يؤهل الرحم للحمل، يقلل هذا الهرمون من مسار جهازك الهضمي، ولهذا ستشعرين بأن بطنك منتفخة أكثر من الطبيعي.

7- الصداع:

وهذا لأن الحمل يزيد الدم في الجسم ويسبب الصداع والتوتر في الأسابيع الأولى من الحمل، ولكن هذه العلامة لا تستمر طوال الحمل وتقل تدريجيًا مع استقرار الهرمونات في الجسم.

 

موضوعات متعلقة:

أعراض الحمل في الأسبوع الأول للبكر

برنامج حساب الحمل

علامات الحمل المبكرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك