اضرار القرفة على الصحة العامة

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 30 أغسطس 2022 ,4:54 م

اضرار القرفة على الصحة


القرفة معروفة بفوائدها العديدة، فهي مفيدة لصحة الإنسان، حيث أنها تعالج العديد من الأمراض وذلك لأنها تساعد على زيادة مناعة الجسم من الميكروبات والفيروسات الضارة والمسبب بالأمراض، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد في الوقاية من الالتهابات كما أنها تحافظ على مستوى السكر في الدم، كما أنها تحارب مرض السكر وتساعد في علاج تكيس المبايض، بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد في تقليل نسبة الدهون في الجسم وبالتالي فهي تساعد على تخفيف الوزن، والقرفة تعمل أيضًا كمسهل للهضم، وإلى جانب هذا كله فالقرفة لها اضرار غير معروفة، وفي السطور التالية يسنعرض لكم موقع لهلوبة بعض من اضرار القرفة على الصحة.

 

اضرار القرفة على الصحة:

1- زيادة ضربات القلب.

2- ارتفاع درجة حرارة الجسم.

3- الإصابة بالحساسية.

4- الغثيان والدوخة.

5- اضرار القرفة أثناء الحمل.

6- هبوط السكر في الدم.

7- مشاكل في الكلى.

8- حساسية في الجلد.

9- انخفاض ضغط الدم.

10- التفاعل مع المضادات الحيوية.

 

اضرار القرفة على الصحة:

1- زيادة ضربات القلب:

إن تناول القرفة بكمية كبيرة يؤدي إلى زيادة ضربات القلب، لذا ينصح بقلة تناول القرفة لدى المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب، كما ينصح بتخفيف زيت القرفة إلى أقل من 2% قبل إضافته على الأطعمة، وذلك لانه مضر جدًا بالقلب.

2- ارتفاع درجة حرارة الجسم:

شرب القرفة باستمرار تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، ويحذر الأطباء الأشخاص التي تعاني من التهابات في الجسم بقلة شربها، ولا يفضل تناولها يوميًا.

3- الإصابة بالحساسية:

إن تناول القرفة بكثرة قد تؤدي إلى الإصابة بالحساسية، وتظهر في قرحة العيون وسيلان الأنف وألم المعدة وتورم الوجه واليد، لذا ينصح بقلة تناولها يوميًا.

4- الغثيان والدوخة:

إن تناول القرفة بكثر قد تؤدي إلى الشعور بالغثيان والدوار بالإضافة إلى ضيق التنفس، لذا ينصح بقلة تناولها يوميًا.

5- اضرار القرفة أثناء الحمل:

يحذر الأطباء من تناول القرفة للمرأة الحامل، وذلك لأنها قد تسبب حدوث المخاض المبكر، بالإضافة إلى إنها تزيد من إمكانية حدوث الطلق المبكر، وإلى جانب ذلك ينصح بالابتعاد عن استنشاق رائح زيت القرفة طول فترة الحمل، حتى لا تشعر المرأة بالغثيان.

6- هبوط السكر في الدم:

إن تناول القرفة بكميات كبيرة يؤدي إلى انخفاض السكر في الدم، وهذا يؤدي إلى الشعور بالدوخة والإرتعاش والتعرق، وقد يصبح الوضع خطير فيفضل زيارة الطبيب على الفور.

7- مشاكل في الكلى:

إن الإفراط في تناول القرفة قد تؤدي إلى اضرابات ومشاكل وخلل في وظائف الكلى، حيث أن تناول القرفة بكثرة قد تسبب إلى تركيز بعض المركبات والاحماض في الجسم كاليوريك أسيد واليوريا.

8- حساسية في الجلد:

قد تسبب الإفراط في تناول القرفة بعض الحساسية الجلدية وحدوث تهيج في الجلد والأغشية المخاطية، كما يحذر من وضع زيت القرفة مباشرة على الجلد دون تخفيفه، فقد يسبب حرقان في الجلد.

9- انخفاض ضغط الدم:

إن الإفراط في تناول القرفة قد يسبب انخفاض في ضغط الدم، لذا ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في ضغط الدم أن يتجنبوا الإفراط في تناول القرفة.

10- التفاعل مع المضادات الحيوية:

يحذر من تناول القرفة إذا كنت شخص تعاني من بعض الأمراض وتأخذ أدوية مضادات حيوية، فلا ينصح بتناول القرفة في هذه الحالة حتى لا تتفاعل مع الأدوية، فقد تتفاعل معها وتحدث تضرر كبير في جسمك.

 

مواضيع متعلقة:

مخاطر تناول القرفة الجافة

اضرار القرفة مع العسل الإصابة بالإكتئاب

اضرار العسل والقرفة خطر كبير على الحوامل والمرضعات

26 فائدة للقرفة على الصحة العامة وبعد مزجها بالعسل

اضرار شرب القرفة يوميًا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك