اضرار الكيوى على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 10 نوفمبر 2022 ,12:24 م

اضرار الكيوى على الصحة


الكيوى معروف بفوائده العديدة على الصحة، وذلك لإحتوائه على فيتامينات وعناصر غذائية مهمة، فهو يحتوي على فيتامين "ج" بنسبة أكثر من الموجودة في البرتقال والليمون، كما أنه يحتوي على فيتامين "أ" و"هـ"، بالإضافة لاحتوائه على الحديد والبوتاسيوم والنحاس والماغنسيوم وحمض الفوليك والفسفور والكالسيوم، ولكن لكل شيء أضرار، ومن خلال السطور التالية سيعرض لكم موقع لهلوبة أضرار الكيوي على الصحة.

 

اضرار الكيوى على الصحة:

1- الإصابة بالإسهال.

2- مضر لمرضى الكلى.

3- التورم والطفح الجلدي.

4- الحساسية الفموية "OAS".

5- مضر للمرأة الحامل والمرضعة.

6- تفاعل الكيوي مع الأدوية المضادة للفطريات.

 

اضرار الكيوى على الصحة:

1- الإصابة بالإسهال:

إن كثرة تناول الكيوي بكميات كثير، يسبب أحيانًا الإسهال والقيء والغثيان، وذلك لأنه يعد من الفاكهة الملينة طبيعيًا، والإكثار منها يسبب مشكلة، كما انه يؤثر أحيانًا على البلع، حيث يوجد صعوبة فيه عند تناوله بكمية كبيرة.

 

2- مضر لمرضى الكلى:

إن الأشخاص التي تعاني من مشاكل مرضية في الكلى، عليها الحذر عند تناول الكيوي، وذلك لأنه يمكن أن يشكل الحصى على الكلى من كثرة تناوله.

 

3- التورم والطفح الجلدي:

للأشخاص الذين يعانون من الحساسية من مكونات الكيوي، مثل الكالسيوم والبروتين، فقد يشكل تناول الكيوي عليهم الطفح الجلدي وظهور الحساسية المفرطة على جلدهم، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن تناول الكيوي بكثرة يمكن أن يسبب الحساسية والتورم في بعض أجزاء من الجسم، فاحذروا من تناوله بكثرة.

 

4- الحساسية الفموية "OAS":

إن الإفراط من تناول الكيوي قد يسبب تورم بالفم وحساسية في اللسان والشفتين، كما أنه يمكن أن يسبب حكة وألم مزعج في الفم من الداخل، وهذا وفقًا لما ذكرته منظمة الدول الأمريكية.

 

5- مضر للمرأة الحامل والمرضعة:

ينصح باستشارة الطبيب المعالج للمرأة الحامل والمرضعة قبل تناول فاكهة الكيوي، لكي تسأل عن الكمية المحددة لتناولها، وذلك لأن الإفراط في تناوله قد يؤثر سلبًا على صحتك وصحة الجنين.

 

 6- تفاعل الكيوي مع الأدوية المضادة للفطريات:

إذا كنتي مصابة بأي نوع من الفطريات وتتناولين دواء لهذا، فينصح بعدم تناول فاكهة الكيوي وذلك لأن الأبحاث أثبتت أن هذه الفاكهة لديها أنشطة مضادة للفطريات، وعند تناولها مع الأدوية المضادة للفطريات يمكن أن يؤدي هذا إلى ظهور بعض آثار الإدمان المزعجة، بالإضافة إلى أن هذا التفاعل ينتج عنه نزيف إذا تم تناوله مع أنواع معينة من الأدوية، مثل الأسبرين، والأدوية المضادة للصفائح الدموية، والأدوية المضادة للالتهابات، والهيبارين.

 

موضوعات متعلقة: 

فوائد الكيوى المبهرة للصحة والبشرة والشعر

ماسك الكيوي لتغذية وترطيب البشرة الجافة

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك