في عيد ميلاد أم كلثوم.. كيف مدحها رؤساء دول العالم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 28 ديسمبر 2017 ,1:42 م

في عيد ميلاد أم كلثوم.. كيف مدحها رؤساء دول العالم


أم كلثوم، سيدة اعتبرها العالم أجمع أيقونة مصر في الماضي والحاضر والمستقبل، رغم وفاتها فهي تظل حية في قلوب كل مصري شهدها أو سمع عنها بالكلام الطيب أو حتى كانت معرفته بها عن طريق أغانيها وفقط.

مثل تلك السيدة التي تأثر بها الملايين في جميع أنحاء العالم كان من الطبيعي جدًا أن يتأثر بها كذلك العديد من رؤساء دول العالم الذين اعجبوا بها حتى وصل بهم الأمر إلى مدحها، وقد أبدى عددٍ من زعماء وحكام دول العالم إعجابهم الشديد بكوكب الشرق أم كلثوم، وفي هذا التقرير سنعرض لكم بعض عبارات الماديح من رؤساء دول العالم.

قال رئيس تونس الأسبق، الحبيب بورقيبة، عن كوكب الشرق: "عرفتها وأكبرت فيها مع المقدرة الفنية وقوة الشخصية، والعديد من الخصال جعلت منها سيدة بارزة في مقدمة سيدات العالم المرموقات".

وأثناء غناء أم كلثوم على مسرح الأولمبيا، الأشهر في فرنسا، خلال الحفلتان الوحيدتان العالميتان التي أحيتهم خارج الوطن العربي، مدحها الجنرال ديجوال، رئيس فرنسا الأسبق: "لقد لمست بصوتك العظيم قلبي وقلوب الفرنسيين جميعًا".

بينما قال عنها ملك المغرب السابق الحسن الثاني: "وجودها في المغرب بيننا شرف كبير نعتز به".

وفي عبارة رقيقة اختصرت كل الكلام، مدحها الزعيم اللبناني رشيد كرامي، قائلًا عنها أنها "أعجوبة العصر"، فقد غنت وأطربت في إحدى حفلاتها في لبنان، ليتأثر بصوتها الجمهور أجمع، فيحبوها ويعجبوا بشخصيتها الوقورة وصوتها الرخيم النادر في هذا العصر وفي أي عصر، ليتبعه في التعليق على جمال صوتها، عبدالله اليافعي، رئيس حكومة لبنان في فترة الستينيات بقوله: "أم كلثوم ملك لكل البلدان العربية.. فهى فضلاً عن كونها قيثارة العرب، تتحلى بشخصية فذة نادرة وقد لا ينجب التاريخ مثلها".

ويكمل الرئيس "اليافعي"، مديحه عنها، قائلًا: "لقد عرفتها عن كثب فعرفت فيها السيدة العظيمة والانسانة الكريمة والأديبة التقية الورعة، وعرفت فيها ميزة إلقاء الشعر من أعلى طراز ومتحدثة لبقة يحب مجلسها كل من يتعرف اليها".

وكانت أم كلثوم تحب وتقدر رؤساء دول مصر، وعلى رأسهم الرئيس جمال عبد الناصر حيث ألتقت به كثيرًا، كما حالفها الحظ للقاء الرئيس محمد أنور السادات والرئيس محمد نجيب، وظهرت مجموعة صور تذكارية من لقاء كوكب الشرق بهؤلاء الرؤساء، كما ظهرت صور لها وهي يتم تكريمها من الرئيس عبد الناصر فهي كانت تحبه وتقدره كثيرًا ويبدو أن هذا كان متبادلًا معه.


        بالصور.. أم كلثوم مع رؤساء الوطن العربى


        بالصور.. أم كلثوم مع رؤساء الوطن العربى

 
        بالصور.. أم كلثوم مع رؤساء الوطن العربى


        بالصور.. أم كلثوم مع رؤساء الوطن العربى

نتيجة بحث الصور عن جمال عبد الناصر مع أم كلثوم
        بالصور.. أم كلثوم مع رؤساء الوطن العربى

وأخيرًا وليس أخرًا، لم ينسها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في حواره لصحيفة الشرق الأوسط، حيث صرح بحبه الشديد للسيدة أم كلثوم وعبد الحليم حافظ.

فهي السيدة أجتمع على حبها الجميع، فقد تربعت في قلوبهم وأذهانهم لتهيم روحها في العالم بصوتها العذب الذي ليس له مثيل.

صورة ذات صلة

 

موضوعات متعلقة:

كوكب الشرق حينما تربعت أزياء أم كلثوم على عرش الموضة العالمية

دليل ام كلثوم في علاقات الحب

شاهدى كيف احتفلت ريهانا بعيد ميلادها الـ 30


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك