اللب السوري اضراره وفوائده

بواسطه سهام مسلم الثلاثاء , 25 أكتوبر 2022 ,12:21 م

اللب السوري


 تعرفي مع لهلوبة على اللب السوري اضراره وفوائده، اللب السوري من اجمل المكسرات وارخصها، ولا يقتصر تناوله على مجرد التسلية فقط لانه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، مثل فيتامين "أ" الذي يجدد البشرة ويقوي بصيلات الشعر، وفيتامين "هـ" المنشط للدورة الدموية.

اثبتت دراسة علمية حديثة ان اللب السوري يكافح علامات الشيخوخة ويؤخر ظهورها، وبالتالي فالمواظبة على تناوله تقي من التجاعيد وتقضي على حب الشباب لاحتواءه على مواد مضادة للفطريات والجراثيم.


ـ فوائد اللب السوري:


1ـ تثبيت الحمل.
2ـ خفض الكولسترول. 
3ـ تحفيز نمو الجسم.
4ـ خفض ضغط الدم.

 

- تثبيت الحمل:

 
يحتوي اللب السوري على حمض الفوليك الذي يساعد على تثبيت الحمل وتقليل خطر الاجهاض، كما انه يمد الحامل بالحديد ليعوض الكمية الطبيعية التي يأخذها الجنين.


- خفض الكولسترول:


يتميز اللب السوري باحتواءه على احماض دهنية غير مشبعة تخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، وبالتالي فهو مهم في حالة الرغبة في فقدان الوزن.


- تحفيز نمو الجسم:


غني بفيتامين "هـ" والفوسفور والماغنسيوم وهي فيتامينات واحماض لازمة للحفاظ على المعدل الطبيعي لنمو الجسم.


- خفض ضغط الدم:


ويرجع ذلك إلى وجود نسبة من زيت "أوميجا" الذي يحافظ على صحة الشرايين ويمنحها الاسترخاء فيمنع الاصابة بالتصلب ويخفض ضغط الدم لدى مرضى الضغط المرتفع.


ـ أما عن أضرار اللب السوري فهي قليلة جدًا ويمكن تلخيصها في:


1ـ بعض الاشخاص يضيفون الملح للب السوري اثناء التحميص مما يتسبب في الاضرار بوظيفته المتمثلة في خفض ضغط الدم وتحوله إلى أداة لرفع مستوى ضغط الدم فبالتالي يجب الحذر.


2ـ قد يسبب ثبات الوزن بسبب الملح الزائد وكذلك الزيوت المحتوي عليها لذا ينصح بتناوله باعتدال وعدم الافراط في الاعتماد عليه بصورة يومية.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك