12 طريقة للعناية بالشعر المصبوغ

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 3 نوفمبر 2022 ,4:28 م

طريقة العناية بالشعر المصبوغ


تعرفي مع لهلوبة 12 على طريقة للعناية بالشعر المصبوغ، معروف أن صبغات الشعر من الاشياء التي من الممكن أن تضره جدًا وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية تتلفه وتجعله ضعيف، كما انها تتسبب في تساقطه وتقصفه وهيشانه بشكل ملحوظ، لذا يفضل الابتعاد عن الصبغات قدر المستطاع، واذا كنتي تحبين الشعر المصبوغ، عليكي معرفة بعض النصائح حول كيفية العناية بالشعر المصبوغ للحصول على شعر لامع وجميل أطول مدة ممكن.
قبل القدوم إلى خطوة صبغ شعرك، عليكي التاكد من اللون الذي تحبين الظهور به، حتى تتفادي مخاطر تغير لون شعرك باستمرار وبالتالي تقللي من خطر التعرض إلى المواد الكيماوية والتي تجهد شعرك وتسبب له التقصف والتساقط.


كيفية العناية بالشعر المصبوغ:


1- حمامات زيت:

احرصي على القيام بعمل حممات زيت بشكل مستمر، للعتناء بشعرك المصبوغ بطريقة مثالية، والاحتفاظ به رطب وقوي ولامع دائمًا، فحمام الزيت من شأنه ان يقلل من تساقطه وتقصفه ويجعله صحي وغير متضرر.


2- نوع الشامبو:

احرصي على استخدام نوع شامبو مناسب للشعر المصبوغ، للحفاظ على لون شعرك وجعله لامع غير باهت، كما ينصح بتدليك الفروة بالشامبو بلطف اثناء الغسيل.


3- خففي تركيز الشامبو: 

خففي الشامبو بالماء الفاتر عند الاستخدام، ولا تضعيه مركز على شعرك لتلافي الضرر، كما ينصح بالتاكد من غسله والتخلص منه تمامًا.


4- نوعية فرشاة الشعر:

احرصي على استخدام فرشاة شعر مخصصة، حيث يفضل ان تكون ذات سنون ناعمة حتى لا تأذي الشعر وتجعله متضرر اكثر من اللازم.


5- تجنبي تسريح الشعر مبلل:

يفضل عدم تمشيط الشعر بعد غسله مباشرةً، فالشعر المبلل ضعيف اكثر من اللازم ويمكن تمزقه عند التمشيط، كما انه ينصح بعد تمشيطه بشكل عنيف حتى لا يؤدي هذا الى تساقط الشعر من الجذور.


6- قصي اطراف الشعر:

اهتمي بقص اطراف الشعر التالف من فترة لاخرى، فالشعر المصبوغ معروف انه غير صحي، ولكي لا يزيد الامر سوءًا يفضل ازالة الاطراف المقصفة.


7- تجنبي كريمات الفرد:

ابتعدي عن استخدام كريمات الفرد لمدة 3 اسابيع على الاقل بعد صبغ الشعر، لاعطاء فرصة يستعيد فيها الشعر قوته.


8- شرب الماء بكثرة:

احرصي على شرب الماء بكمية كبيرة بشكل مستمر، كما يفضل تناول العصائر الطبيعية، فلجعل شعرك صحي ورطب يجب الاهتمام بترطيب جسمك داخليًا.


9- قللي تعرض شعرك للشمس:

احمي شعرك من اشعة الشمس الضارة، عن طريق استخدام كريمات الحماية.


10- رطبي شعرك:

احرصي على ترطيب شعرك دائمًا من الاطراف والجذور، للحفاظ عليه لامع وصحي.


11- تجنبي السشوار:

اذا كان شعرك مصبوغ، ينصح بالابتعاد عن استخدام السشوار، واذا اضطررتي لفعل هذا فاحرصي ان تكون درجة الحرارة ليست عالية، حتى لا يتلف شعرك اكثر.


12- استخدمي بلسم مخصص:

استخدمي نوع بلسم مخصص للشعر المصبوغ، للتأكد من الاحتفاظ بلونه أطول مدة ممكنة، بالاضافة إلى الاحتفاظ بمظهره لامع وجذاب وغير باهت.

  

موضوعات متعلقة:

علاج تقصف الشعر المصبوغ بطرق طبيعية


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك