كيف تألقت شادية بالفستان الابيض والطرحة

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 11 فبراير 2024 ,11:06 ص

كيف تألقت شادية بالفستان الابيض والطرحة


تحل علينا ذكرى ميلاد النجمة الكبيرة شادية في شهر فبراير، والتي تركت لنا إرثًا من الأعمال النفية الرائعة، بين أفلام وأغنيات ومسرحية وحيدة تعتبر من علامات المسرح جسدت فيها دور "ريا" بشكل كوميدي، وأضافت لها بُعدًا إنسانيًا رائعًا.

وتعتبر أغاني شادية من أساسيات مناسبات الزواج، لأنها أول من غنى لدبلة الخطوبة والفستان الأبيض والطرحة، وقالت: "خطابك كتير وقالولي تستاهلي الدهب واللولي"، فشادية لها في كل فرح أغنية، كما أن لها لمسة مميزة في فساتين أفراحها بالأفلام غلبت عليها الأناقة، حيث استخدمت تفصيلة واحدة تقريبًا هي الفستان الواسع لكي يناسب شكل جسمها، واهتمت شادية أن تكون طرحتها قصيرة معظم الوقت، كما لعبت الورود دورًا أساسيًا في فساتين زفاف الدلوعة.

فيلم بنات حواء:

قدمت فيه شادية دور الفتاة الملهوفة على الزواج على عكس أختها الكبيرة التي قدمت دورها الفنانة مديحة يسري، وكانت شادية في الفيلم مخطوبة لـ"أناناس" الذي لعب دوره الفنان إسماعيل يس، وكانت تصرخ في الفيلم "عايزة أبقى عروسة" لترتدي في النهاية فعلًا فستان الزفاف إلى جانب اختها وهي تغني "فستان الزفاف الطرحة عنوان الهنا والفرحة وقلوب البنات عشقاه".

فيلم دليلة:

جسدت شادية في هذا الفيلم دورين، الأول هو دليلة الفتاة الفقيرة والثاني دور الفتاة الثرية المدللة والتي تزوجت عبد الحليم لأنها تشبه حبيبته الغائبة دليلة، وارتدت شادية فستانًا أنيقًا له طرحة قصيرة.

فيلم لوعة الحب:

والذي قدمته مع النجمين أحمد مظهر وعمر الشريف، ولعبت فيه دور الزوجة الرقيقة التي لا تتفق مع طباع زوجها القاسية، واختارت شادية فستانًا رقيقًا للغاية يناسب الشخصية، اتسم بنفس التفصيلة الواسعة، وكان من التل وله كرانيش رقيقة وبدون تطريز.

فيلم ارحم حبي:

تخلت شادية في هذا الفيلم عن دور الفتاة البريئة، لكنها قدمت دور الفتاة الجريئة الطموحة التي تتلاعب بعماد حمدي وتوقع به للتزوجه، ثم تقيم علاقة مع صديقه، وفي الفرح ارتدت شادية فستانًا أنيقًا يزين صدره الدانتيل، واصطحبت الورود معها في تاج الطرحة.

فيلم أنت حبيبي:

العروسة المغصوبة على الزواج من فريد الأطرش، كان دور شادية في الفيلم، كعادتها في الرقة والأناقة اختارت شادية فستانًا تطريزه من الدانتيل لا يبرز فيه أي بريق، وأضافت له مجوهرات بسيطة وأنيقة، وبالطبع كان تاج الورد الذي يليق برقة معبودة الجماهير.

فيلم نحن لا نزرع الشوك:

دور الفتاة الشعبية اليتيمة "سيدة" التي سرقت الحياة نصيبها من الفرح حتى في الزواج، ورغم عدم رضاها عن الزواج ارتدت شادية فستانًا يناسب الشخصية الشعبية، فاختارت هذه المرة طرحة طويلة وفستان أقرب للجلباب وتاج الطرحة من نفس خامتها ليشبه فساتين الفتيات الشعبيات في تلك الفترة، لكنه لا يخلو من الرقة.

فيلم معبودة الجماهير:

ذلك الفستان الذي لم يستخدم، فلم تتزوج سهير من حبيبها نتيجة مكيدة ممن حولها، لكن شادية اختارت فستانًا يليق بنجمة محبوبة، حيث كان رقيقًا له تطريز بارز بسيط وأنيق، ويأخذ القماش فيه شكل درابية راقي مع طرحة طويلة وتاج من الالماظ يناسب قيمة صاحبته.

فيلم الهاربة:

الفتاة التي تمردت على قرار أبيها بالزواج من أحد الاقارب وهربت من بيتها، كانت شادية في الفيلم تحلم بالحب والزواج وغنت شباكنا ستايره حرير، وتمنت على حبيبها أن يأتِ لها بالفرحة والتوب الأبيض والطرحة لكي تعيش معه حياة مليئة بالحب والسعادة، واختارت شادية فستانًا في خيالها بمواصفات رقيقة فزينه الدانتيل والورود الرقيقة.

 

 ومهما اختلفت أدوار شادية لم يختلف ذوقها في فساتين الزفاف الرقيقة والبعد عن التطريز المبالغ فيه أو اللمعة الكثيرة، واختيار الموديل الواسع الذي يناسب جسمها، كما أنها لم تتخلى عن الورد في التزيين حتى لو ارتدت فستان الفرح لأغنية واحدة في الفيلم. 



موضوعات متعلقة:

شادية أيقونة الموضة فى كل العصور

شادية لماذا أصبحت دلوعة السينما المصرية

شادية وحلم دستة الاطفال الذي لم يكتمل رغم كل التضحيات


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك