فوائد زبدة الشيا للشعر

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 11 يوليو 2018 ,10:04 ص

فوائد زبدة الشيا للشعر


تتميز زبدة الشيا باحتوائها على العديد من الفيتامينات والاحماض الدهنية الاساسية، كما انها تحتوي على العديد من المعادن والعناصر الغذائية، لذلك فهي تمتاز بفوائدها الصحية الرائعة على البشرة و الشعر وجسم الانسان، ولذلك نقدم لكي سيدتي اليوم فوائد زبدة الشيا على الشعر، اعرفيها مع لهلوبة.

 

فوائد زبدة الشيا للبشرة

5 استخدامات مختلفة لزبدة الكاكاو

 

فوائد زبدة الشيا للشعر


1- مطهر ومنظف للشعر:


تستخدم زبدة الشيا كمطهر قوي لفروة الرأس والشعر، فهي ممتازة جدًا في الحصول على شعر لامع وناعم وجذاب.


كل ما عليكي فعله لتنظيف الشعر، هو ان تضعي مقدار ملعقة صغيرة من زبدة الشيا على فروة الرأس والشعر وقومي بفركها بلطف باصابعك حتى تذوب، ووزعيها على شعرك جيدًا وهو ناشف، وبعدها استخدمي فرشاة الشعر الخاصة بكي وقومي بتمشيطه لتتأكدي ان جميع خصل شعرك مغطاة بها، ويفضل ان تكرري هذه الطريقة مرة اسبوعيًا.


2- تطويل الشعر:


تساعد زبدة الشيا في نمو الشعر ومنع تساقطه، كل ما عليكي فعله ان تدلكي فروة الرأس بها من مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع لتطويل الشعر بشكل ملحوظ.


3- تدليك فروة الرأس:


يمكن استخدام زبدة الشيا في حل العديد من مشاكل الشعر وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس الجافة او الدهنية، فهذا التدليك يساعد في حل مشكلة ظهور القشرة لانها تساعد في تقليل افراز الزيوت من الغدد الجلدية، كما انها تساعد في ترطيب فروة الشعر الجافة، وتساعد في حل مشكلة تساقط الشعر، والمميز فيها انه يمكن غسلها من الشعر بسهولة.


4- تنيعم الشعر الجاف:


تساعد زبدة الشيا في علاج الشعر الجاف والتالف والمجعد، كما انها تساعد في تقليل الهيشان وبالتالي فهي تساعد في تنعيم الشعر واعطائه ملمس حريري بشكل ملحوظ.
كل ما عليكي فعله ان تضعي زبدة الشيا على شعرك مرتين في الاسبوع لتنعيم الشعر المجعد.


5- تحمي الشعر من اشعة الشمس الضارة:


كما عرفنا في السابق ان زبدة الشيا تساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس، ولكن هناك ميزة مهمة اخرى وهي انها تساعد في حماية الشعر من اشعة الشمس فوق البنفسجية.


كل ما عليكي فعله هو تدليك كمية بسيطة من زبدة الشيا على يديكي ثم توزيعها على شعرك بالكامل قبل الخروج والتعرض الى اشعة الشمس.


6- حماية الشعر من الظروف المناخية القاسية:


تساعد زبدة الشيا في حماية الشعر من الظروف المناخية المختلفة، سواء في الجو القارس البرودة او شديد الحرارة، وذلك لانها تحتوي على كمية قليلة من "spf"، وهذا المكون يساعد في حماية الشعر من حرارة الشمس والجو البارد كما انها تحمي الشعر من الملح والكلور عند السباحة، وبالاضافة الى ذلك هي ايضا لها خصائص فعالة في حماية الشعر من المواد الضارة وبالتالي فهي واحدة من افضل المكونات لمعالجة تلف الشعر.


7- التخلص من قشرة الشعر:


تساعد زبدة الشيا في علاج قشرة الشعر وتقليل الحكة في فروة الرأس، كما انها تساعد في تقليل افراز الزويت والدهون من الغدد الجلدية.
كل ما عليكي فعله هو تدليك فروة الرأس بكمية معقولة من زبدة الشيا، قبل غسل الشعر، وبعدها غطي رأسك بفوطة دافئة، واتركي الزبدة على شعرك لمدة 20 دقيقة تقريبًا ثم اغسليه جيدًا بالشامبو ويفضل ذلك النوع المخصص للاطفال.

 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك