6 اسئلة لتقييم علاقتك مع شريك حياتك

بواسطه شيماء عبدالشافي السبت , 6 يناير 2024 ,11:00 ص

6 اسئلة لتقييم علاقتك مع شريك حياتك


6 اسئلة لتقييم علاقتك مع شريك حياتك، في كثير من الاحيان نعاني من الحيرة في العلاقة بشريك الحياة، ما يفتح الباب أمام بعض التساؤلات حولها داخلنا، وفي مدى صدق رغبتنا في إتمامها للنهاية، وهل تستحق ما نبذله من أجلها أم لا فائدة من ذلك؟.

وتجاه كل تلك الأسئلة وأكثر، يجب أن نصل لإجابات محددة وواضحة لتحديد موقفنا من تلك العلاقة، وتقييمها من وقت لآخر، ولأننا حريصون على توفير حياة هادئة نفسيًا وعاطفيًا، تعرض لكِ لهلوبة اهم الاسئلة التي توضح لك هل تستحق علاقتك بشريك حياتك أن تستمر أم لا؟.

6 اسئلة لتقييم علاقتك مع شريك حياتك:

- هل تحبينه حقًا أم مجرد تعود؟

هناك فرق بين الحب والتعود والاحتياج، يجب أن تفرقي وتدركي نوعية العلاقة من البداية، واذا لم تصلي لاجابة حاولي الابتعاد لفترة ما، واحصلي على فترة من الراحة وحدك، لادراك حقيقة مشاعرك، ومدى صدقها.

هل تجمعكي به صداقة قوية ؟

الصداقة هي اساس قوة العلاقة، ومع الوقت تزداد ويكون هناك حالة من الاستيعاب وفهم الحبيب بسهولة، على عكس الحب بدون صداقة، لانه يحتاج لمزيد من الجهد والوقت لفهم شريك الحياة والوصول لنقاط تواصل والتقاء معه.

- هل تشعرين بالغيرة نحوه؟

الغيرة من علامات الحب ولها لذه خاصة، ولكن يجب ان تكون بحدود معينة حتى لا تفقد جمالها وتتحول إلى شعور بالضيق والتحكم، لذا عليكِ التأكد من تلك النقطة.

- هل تثقين به؟

الثقة من اساسيات نجاح اي علاقة، ويجب ان تكون متبادلة بين الطرفين مما ينتج عنه راحة في التعامل، ومنحك الشعور بالامان ومساعدتك على تجنب العديد من الخلافات.

هل تتقبلينه بكل ما فيه؟

هل تتقبلينه بعيوبه قبل مميزاته، ولديكِ القدرة على التعامل معها دون المحاولة في تغييره، وبدون حدوث خلافات طوال الوقت.

هل يحترمك؟

في تلك العلاقات يكون الاحترام شرط اساسي فيها، لان من اهم صفات شريك حياتك هي ان يحترمك بفكرك وشخصيتك وكيانك.

 

موضوعات متعلقة:

10 أفعال تحافظ على علاقتك بشريك حياتك

كيف تتجنبين الانفصال عن شريك حياتك؟ احذري من خطر السوشيال ميديا

علامات فقدان الثقة في شريك الحياة

إذا اتسم شريك حياتك بهذه الصفات اهربي منه فورًا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك