وصفات طبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 4 يناير 2023 ,2:08 م

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم


تعرفي مع لهلوبة على وصفات طبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم، هل شعرتي بالاحراج من ابتسامتك في مكان عام بسبب اصفرار اسنانك التي لا يوجد لها حل، بالتأكيد كل سيدة تمنت الحصول على اسنان بيضاء طول الوقت ولكنها لا تعرف طريقة معينة، لهلوبة قامت بجمع عدد من الوصفات الطبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم.
هناك مجموعة من العوامل التي تؤدي الى اصفرار الاسنان، على رأسها: التدخين وشرب القهوة والشاي بانتظام، ولذلك يجب الاهتمام بتبييض الاسنان بصفة مستمرة، ومعروف ان بيكربونات الصوديوم من اكثر المواد الموجودة في المطبخ ولها استخدامات عديدة في العديد من المجالات، ولها نتائج فعالة باعتبارها وصفات طبيبعة لتبييض الاسنان.

 

فوايد خلط البكينج صودا مع الميه.. نتائج مذهلة في 5 دقايق بس

معجون الاسنان افضل معالج للرؤوس السودا


وصفات طبيعية لتبييض الاسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم:


1- وصفة بيكربونات الصوديوم مع الليمون لتبييض الاسنان:


اخلطي بيكربونات الصوديوم مع عصير الليمون، وشكلي عجينة، وبعدها استخدمي فرشاة الاسنان واغمسيها في الخليط ثم ادعكي اسنانك به لمدة دقيقة تقريبًا، واشطفي فمك بالماء.


هذه الوصفة تساعد في تفكك الجير المتراكم على الاسنان، وازالة بقايا الطعام، وبالتالي بتساعد في تبييض الاسنان بشكل فعال.


2- وصفة بيكربونات الصوديوم مع الخل لتبييض الاسنان:


اخلطي بيكربونات الصوديوم مع الخل الابيض لعمل عجينة ناعمة، وبعدها استخدمي فرشاة الاسنان واغمسيها في الخليط وافركي اسنانك به لمدة دقيقة تقريبًا، واشطفي فمك بالماء الفاتر.


3- وصفة بيكربونات الصوديوم مع الفراولة لتبييض الاسنان:


اذا كنتِ لا تحبِ وضع بيكرونات الصوديوم على اسنانك مباشرة بسبب طعمها غير اللطيف، يمكنك مزجه مع حبات الفراولة المهروسة، وبعدها استخدمي فرشاة الاسنان واغمسيها في الخليط وادعكي اسنانك به لمدة دقيقة تقريبًا، واشطفي فمك بالماء الفاتر.


4- وصفة بيكربونات الصوديوم مع بيروكسيد الهيدروجين لتبييض الاسنان:


اخلطي المكونين جيدًا لعمل خليط يشبه معجون الاسنان، وبعدها استخدمي فرشاة الاسنان واغمسيها في الخليط وادعكي اسنانك به لمدة دقيقة تقريبًا، واشطفي فمك بالماء الفاتر.


5. وصفة بيكربونات الصوديوم مع معجون الأسنان لتبييض الاسنان:


اخلطي كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع معجون الأسنان لتعزيز تبييضها، واغمسيها في الخليط وادعكي اسنانك به لمدة دقيقة تقريبًا، واشطفي فمك بالماء الفاتر.


تعليمات يجب معرفتها قبل استخدام بيكرونات الصوديوم لعمل وصفات طبيعية لتبييض الاسنان:


- بيكربونات الصوديوم مفيدة جدًا في تبييض الاسنان، ولكن احذري من استخدامها كثيرًا لانه من الممكن ان تؤدي الى تآكل مينا الاسنان وإلتهاب اللثة.

- الاشخاص الذين يعانون من مشاكل في اللثة والاسنان، يجب ان يكونوا اكثر حرصًا عند استخدامها، ويفضل تطبيقها على الاسنان مرة واحد كل ثلاث اسابيع على الاكثر.

- عليكي معرفة ان بيكربونات الصوديوم تساعد في تبييض الاسنان وليس تطهيرها، لذلك يفضل استخدام غسول الفم المضاد للبكتريا يوميًا.

- عند استخدام وصفة بيكربونات الصوديوم مع معجون الاسنان، احرصي على وضع كمية قليلة من معجون الاسنان في هذه الوصفة، لان بعض العلامات التجارية من معجون الاسنان تضع عوامل كاشطة مضاعفة في المنتج، وبالتالي هذا يؤثر على مينا الاسنان بشكل كبير، وينصح بعدم استخدام هذه الوصفة الا مرة واحدة في الشهر.

 

مواضيع متعلقة:

وصفات طبيعية لتبييض الاسنان

وصفة سحرية لتبيض الاسنان فى 10 دقائق

وصفات لتبييض الاسنان باستخدام "الكربوناتو".. تعرفي عليها


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك