احمي نفسك من نزلات البرد.. 9 مشروبات لتعزيز المناعة

بواسطه شيماء عبدالشافي السبت , 29 أكتوبر 2022 ,10:30 ص

احمي نفسك من نزلات البرد.. 9 مشروبات لتعزيز المناعة


من المعروف أن نسبة التعرض لنزلات البرد والانفلونزا تتزايد في موسم الشتاء خاصة عند الأطفال وكبار السن، وأصحاب المناعة الضعيفة، ولهذا علينا أن نحمي أنفسنا جيدا ونعمل على تقوية المناعة كي نتفادى العدوى المنتشرة، ومن الممكن أن يتم تقوية المناعة باستخدام مقويات وأدوية، ويمكن أيضَا اللجوء إلى الفواكه و المشوروبات الطبيعية المفيدة والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الطبيعية والفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى انها تعمل على شحن طاقتك دون مواد حافظة او اضافات غير صحية، كما انها تتمتع بمذاق لذيذ، ولهذا قررت لهلوبة اخبارك بعدد من المشروبات الطبيعية تقوي بها مناعتك. 

دليلك للتعامل مع برد الاطفال

1- عصير الجزر والبرتقال:

 غني بالفيتامينات "أ"، "ب6 "، "ج"، والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، ويمد الجسم بالطاقة واحتياجه من المعادن المهمة وبيقوي جهاز المناعة، ويعمل على مكافحة الالتهابات.
  
Image result for orange with carrot juice


2- البرتقال والجريب فروت: 

يحتوي على حمض الفوليك والزنك وفيتامينن"ج" وهو مضاد للاكسدة، ويحمي الخلايا من المواد التي تصيب الجسم وتضره، ونقصه يسبب عدم قدرة الجسم على مكافحة الالتهابات واضعاف الجهاز المناعي، وتأخر في التئام الجروح.
Image result for orange and grapefruit juice

3- عصير الطماطم:

يحتوي على نسبة عالية من الفولات ويقلل خطر العدوى والاصابة، ويزيل السموم من الجسم ويحمي من السكتة الدماغية ويحافظ على صحة العين، بالاضافة إلى انه مفيد للبشرة لانه يحمي من حب الشباب، والوقاية من تلف خلايا الجلد ويزود الاحساس بالانتعاش. 

Image result for tomato juice
 

4- خليط البنجر والجزر مع الزنجيل والكركم:

يعمل على تقوية جهاز المناعة ويقلل اعراض الالتهابات، خاصة التهاب المفاصل والروماتيد، بالاضافة إلى نزلات البرد  التي تسبب آلام الجسم، ويقي من السعال.

beet carrot juice
 

5- البطيخ: 

يحتوي على الماغنسيوم، والزنك، وفيتامين"أ"، ويساعد الجهاز المناعي، ويقلل وجع العضلات، والانفلونزا، ويساعد في الوقاية من السرطان، وهو مضاد قوي للاكسدة ويعمل على حماية الاوعية الدموية وبالتالي يقلل من امراض القلب، ويحمي بشرتك من التجاعيد وسرطان الجلد، كما انه يساعد على فقد الوزن.

watermelon mint juice
 

6- التفاح: 

يحتوي على الحديد المهم لمنع الانيميا، ويساعد الجسم على محاربة الامراض مثل السرطان، الربو، وامراض القلب، والاوعية الدموية، وضغط الدم، بالاضافة لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الاكسدة.

Image result for apple juice
 

7- الفراولة والكيوي مع النعناع:

بهم نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تساعد الخلايا لانتاج مضادات للميكروبات، والدفاع عن الجسم ضد الامراض.

strawberry kiwi mint
 

8- الاناناس:

غني بفيتامينات "ب1" "ب2" "ب3" "ب5"، والنحاس والبوتاسيوم، والالياف الغذائية، ويعالج ايضًا عسر الهضم، التهاب المفاصل، ويعزز المناعة، ومفيد للبصر وللبشرة، ويحفاظ على صحة الفم.

Image result for pineapple juice
 

9- التوت:

الطازج او المجفف مفيد لتعزيز جهاز المناعة وتحسين وظائف الدماغ ومهارات التعلم، والذاكرة ومفيد لصحة القلب، وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

Image result for benefits of blueberry  juice
 
موضوعات متعلقة:

 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك