طريقة عمل فتة الكوارع

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 7 يونيو 2023 ,3:55 م

طريقة عمل فتة الكوارع


تعتبر فتة الكوارع من الأكلات التي تعتمد عليها السيدات خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وهي من الوجبات الدسمة عالية السعرات الحرارية، حيث تمنح للجسم طاقة تعوضه تعب يوم عمل شاق، وهي من الأكلات الشعبية خاصة في المطبخ المصري والسوري، تعرفي معنا على طريقة تحضيرها من خلال موقع لهلوبة في السطور التالية.

طريقة عمل فتة الكوارع:

المقادير:

كوارع مسلوقة - 4 ملاعق سمنة بلدي – 6 فصوص ثوم مهروس – 3 أرغفة عيش بلدي – كزبرة ناشفة – ملعقة خل – 2 ثمرة عصير طماطم – أرز أبيض مطبوخ.

الطريقة:

1- في مقلاة على النار أضيفي السمنة البلدي والثوم المهروس، ثم ضعي العيش البلدي بعد تقطعيه أجزاء صغيرة واتركيه على النار حتى يتحمر جيدًا ويمكنك أن ترشي عليه بعضًا من السمنة وأدخليه تحت الشواية لمدة دقائق لا أكثر لكي يصبح مقرمشًا.

2- في مقلاة أخرى أضيفي سمنة وعليها ثوم ورشة من الكزبرة الناشفة ثم قلبي جيدًا، ثم أضيفي الخل وعصير الطماطم واتركيهم حتى يتسبكوا جيدًا.

3- خذي ملعقتين من الصلصة بعد الإنتهاء من إعدادها وافرديها على وجه العيش المحمص وعليهم ملعقة كبيرة من شوربة الكوارع أو أكثر حسب رغبتك.

4- اتركي العيش بعد تغطيته لكي يتشرب الشوربة جيدًا، ثم بعد ذلك افردي عليه الأرز الأبيض وسخني باقي الصلصة على النار مع ملعقة كبيرة من الشوربة، وافرديهم على الفتة من على الوجه.

5- حمري الكوارع المسلوقة في مقلاة بها سمنة بلدي واضيفيها على الوجه.


مواضيع متعلقة:

طريقة عمل الكوارع فى الفرن

طريقة عمل طاجن الكوارع للشيف شربيني

طريقة عمل الممبار للشيف هالة فهمي

طريقة عمل طاجن الكوارع في الفرن

طريقة عمل كوارع بالصلصة للشيف نجلاء الشرشابي في عيد الأضحى


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك