لا تعرضي حياتك للخطر بهذا التصرف الخاطىء

بواسطه هند جمال الثلاثاء , 3 نوفمبر 2020 ,11:19 ص

لا تعرضي حياتك للخطر بهذا التصرف الخاطىء


لا تعرضي حياتك للخطر بهذا التصرف الخاطىء، فالكثير من الفتيات بكل أسف ترتكب هذا الفعل ببساطة شديدة، دون معرفة ما يترتب عليه من مخاطر، وهل يؤثر على الصحة أم لا، ولذلك سوف تسرد لك لهلوبة قصة فتاة تدعى أودري كوب من فيلادلفيا.
 
حيث اتسيقظت أودري ذات يوم لتجد علامة كبيرة على معصمها مصحوبة بالتهاب شديد، فظنت أنها قد تكون لدغة عنكبوت، لكنها لم تكن كذلك، ثم لاحظت أن الاحمرار والالتهاب في تزايد.

وقررت أودري زيارة الطبيب، الذي فحص الالتهاب وأوصى ببعض المضادات الحيوية، لكن هذا العلاج لم يأتي بالنتيجة المرجوة، وأوصى الأطباء بإجراء عملية جراحية، لأنهم اعتبروا هذا الأمر عدوى قد تنتشر وتخرج عن نطاق السيطرة.

وكانت المفاجأة، حنما أثبتت نتائج التحاليل أن أودري قد أصيبت بعدوى بكتيرية سببها ربطة الشعر (توكة الشعر)، التي كانت ترتديها حول معصمها لبعض الوقت أحيانًا، حيث دخلت البكتيريا الموجودة فى التوكة بمسامها وتسببت في العدوى.
 
ويرجع السبب فيما حدث، إلى أن أربطة الشعر تلامسه مع ارتفاع الحرارة والعرق، وكلها أشياء كفيلة لتكوين البكتيريا، ولذلك احرصي على عدم ارتداء ربطة شعرك في يدك حتى ولو لدقائق قليلة، حرصًا على سلامتك.


موضوعات متعلقة:

 
 
 
 


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك