فوائد شرب القهوة صباحًا خدعة كبيرة.. ما حقيقة الأمر؟

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 27 يوليو 2021 ,11:57 ص

فوائد شرب القهوة صباحًا خدعة كبيرة.. ما حقيقة الأمر؟


يبدو أن فوائد شرب القهوة صباحًا خدعة كبيرة، ما حقيقة الأمر إذًا؟، هذا ما سوف تكشف لكم عنه لهلوبة في هذا الموضوع، بالطبع نحن لا ننكر أهمية القهوة في بعض الوانب، ولعل أبرزها حاجة تنبيه العقل ومنح الجسم الشعور بالطاقة والقدرة على بذل الجهد خاصة في فترة الصباح، ولكن هل يستحق هذا الأمر المجازفة؟.

فالجسم بعد الاستيقاظ مباشرة يكون في حالة من الاسترخاء، وأي مجهود أو تعامل خاطىء من الجسم قد يسبب مشاكل صحية تستمر لفترة طويلة، لهذا تقدم لكِ لهلوبة من خلال السطور التالية مجموعة من الأشياء عليكِ تجنبها فعلها عند الاستيقاظ مباشرة.

وضع مزيل العرق في الصباح قبل الخروج خطأ فادح

6 أمور يجب تجنب القيام بها صباحًا:

- ممارسة التمارين الرياضية:

صحيح أن ممارسة التمارين الرياضية أمر جيد في الصباح ومفيد للجسم، لكن ليس بمجرد الاستيقاظ من النوم، بل يجب أن تأخذي وقتك، وتتحممي لكي تتخلصي من حالة الخمول التي كنتِ عليها، وبعد ذلك قومي بأداء نشاطك المعتاد.

- إهمال وجبة الفطور:

هذا أسوأ شيء يمكنك فعله، ليس فقط لأن وجبة الفطور تمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها طوال اليوم، وتجعله يمارس وظائفه بشكل طبيعي، لكن أيضًا لأنها تزيد من معدل الحرق.

- تجنب البروتينات:

البروتين حتى في صورة حبوب أو خضار أو بيض ومنتجات الألبان مهم جدًا للجسم في الصباح، لأنه يستطيع بناء العضلات ومد الجسم بالطاقة لباقي اليوم.

- إهمال تمرينات الاستريتش:

مع أنها مهمة جدًا سواء كنتِ تمارسين الرياضة أم لا، المهم حين تستيقظين في الصباح لا تنسي أن تقومي بعملها حتى تستعد العضلات لبقية اليوم.

- عدم شرب قدر كاف من الماء:

من أخطر العادات التي يتم تجاهلها ونسيانها، مع أنها مهمة جدًا لترطيب الجسم حتى يصبح مستعدًا لليوم بطاقة ونشاط، بالإضافة إلى أنها تنظفه من السموم والملوثات.

- شرب القهوة:

إذا كانت هذه أول شيء تقومي بفعله في الصباح، فأنتِ تظلمين جسمك، لأنها تسبب لكِ الجفاف، وتزيد التوتر العصبي وضربات القلب أيضًا، على عكس ما يشاع من فوائدها، وللحصول على تلك الفوائد وتجنب الأضرار، احرصي على تناول القهوة بعد وجبة الإفطار على الأقل.

 

موضوعات متعلقة:

العلاقة بين الكافيين وخسارة الوزن

تعرفي على ما يفعله كثرة النوم في جسمك

تناولي هذه الأكلات قبل النوم دون الشعور بالذنب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك