7 علامات تحذرك من نقص البروتين في الجسم

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 11 فبراير 2024 ,11:42 ص

7 علامات تحذرك من نقص البروتين في الجسم


7 علامات تحذرك من نقص البروتين في الجسم، فالبروتين يعد واحدًا من أهم العناصر الغذائية المهمة، والتي يمكن أن يؤدي نقصه في الجسم لظهور علامات سيئة على الحالة الصحية، مشابهة لأعراض بعض الأمراض الخطيرة.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يتعلق بصحتك، وصحة عائلتك، فسوف نقدم لكِ مجموعة من المعلومات التي تدل على نقص البروتين في جسمك، التي ينبغي أن تلتفتي لها.

7 علامات تحذرك من نقص البروتين في الجسم:

1- ضعف العضلات:

فالبروتين مكون مهم جدًا لبناء العضلات، ولذلك يعتمد أغلب الرياضيين والمهتمين ببناء العضلات على تناول اللحوم، فبدونه يضعف العضل وتقل كثافته، ويكون الجسم في حالة ضعف عام ولا يقوى على شيء.

2- ضعف المناعة:

إن الأشخاص الذين لديهم نقص في البروتين يعانون من ضعف المناعة، ومعرضون للإصابة بأمراض أكثر من غيرهم، لأن بناء الأجسام المضادة يعتمد على البروتين لكي يكتمل

3- اضطراب الدورة الشهرية:

انتظام التبويض والدورة الشهرية يتطلب جسم صحي ونسبة صحيحة للبروتين، وإن لم يتوافر ذلك فسيكون الجسم ضعيفًا ويقل التبويض وتضطرب الدورة الشهرية.

4- احتباس السوائل:

قد يتعرض الجسم الفاقد للبروتين للإصابة بالأوديما "احتباس السوائل" بشكل غير مرغوب فيه، ويظهر الاحتباس على شكل ورم في القدمين والبطن، وقد يؤثر بالسلب على الحركة وصحة الأعضاء في الجسم.

5- مشاكل في النوم:

أثبتت الأبحاث العلمية أن قلة نسبة البروتين تؤدي لمشاكل في الجهاز العصبي، ومشاكل في النوم، أما زيادة نسبة البروتين في الجسم فتساهم في التمتع بنوم أعمق وأفضل، وتجنب نوبات التوتر والقلق.

6- قلة التركيز:

وهي حالة يطلق عليها "الضباب العقلي" بسبب صعوبة تركيز المخ، وصعوبة استحضاره للمعلومات بوضوح، وهو أمر ناتج عن النقص الشديد في البروتين، وقد يؤدي للاكتئاب في حالة عدم علاج النقص.

7- التقلبات المزاجية:

التقلبات من السعادة للحزن العميق بدون أي سبب قد تكون ناتجة عن احتياج الجسم للبروتين، فإذا كنتِ في هذه الحالة وأصبحتي أفضل بعد الأكل، فقد تكون نسبة البروتين زادت وضبطت الحالة المزاجية.

 

موضوعات متعلقة:

7 أعراض غير متوقعة لنقص البروتين في الجسم

4 علامات على الإصابة بجلطة في المخ

5 مصادر للبروتين لمتبعي النظام الغذائي النباتي

دايت البروتين لفقدان 3 كيلو أسبوعيًا وكيفية تثبيت الوزن بعده


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك