5 أعمال منزلية تجنبي القيام بها في الحمل

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 12 يونيو 2018 ,9:51 ص

5 أعمال منزلية تجنبي القيام بها في الحمل


أعمال منزلية تجنبي القيام بها في الحمل، ففترة الحمل تحتاج راحة وتعامل ذكي مع الجسم، صحيح أنه ليس من المفترض على الحامل أن ترقد في السرير 9 أشهر، كما يوجد من السيدات الحوامل من يمارسون الرياضات الخفيفة مع الحمل، لكن يوجد بعض الأعمال المنزلية ممنوعة على الحوامل لأنها قد تضر بصحتهم أو صحة الجنين في بطنهم، تعرفي معنا من خلال السطور التالية على الأعمال المنزلية التي يجب تجنب القيام بها خلال فترة الحمل.

- الأعمال التي تحتاج إلى إنحناء:

أي عمل من أعمال التلميع والمسح التي تحتاج إلى الإنحناء ابتعدي عنها تمامًا، لأن الضغط على بطنك أو ظهرك قد يسبب لكِ عرق النسا، بالإضافة إلى أن المنظفات الكيماوية بها مواد مضرة للحوامل وقد تسبب الحساسية لأن الجسم يكون خلال فترة الحمل في حالة مختلفة عن الطبيعي.

- الكنس والتنفيض:

المفاصل خلال فترة الحمل تكون هشة عن الطبيعي، لهذا فإن الأعمال التي تحتاج إلى حركة ووقفة طويلة تكون مجهدة جدًا للحوامل.

- تنظيف الحيوانات:

إذا كنتِ تربين حيوانات أليفة في المنزل تجنبي تنظيف فضلاتهم خلال فترة الحمل، لأن هذه الفضلات بها طفيليات مضرة جدًا لجسمك وتضر أيضًا بصحة الجنين.

- تنظيف الحمام:

ينصح بتجنب تنظيف الحمام لأنه أكثر مكان تتجمع فيه الجراثيم، يمكنك الاستعانة بأحد ما في تنظيفه خلال فترة الحمل حتى تلدي بالسلامة.

- الغسيل:

حتى دخول الغسيل للغسالة تجنبي القيام به لأنه يتطلب منك الإنحناء مما يسبب لكِ ضغط على البطن والظهر.

- غسيل الأطباق أو أي عمل به حمل ثقيل:

تجنبي تمامًا خلال فترة الحمل الوقف لفترة طويل أو حمل أي أشياء ثقيلة، وأيضًا الأعمال التي تحتاج منك الصعود على سلم مثل تنفيض النجف أو خلع الستائر وتركيبها وذلك حفاظًا على صحتك وصحة الجنين.



موضوعات متعلقة:

أشياء تجنبي قولها للحامل في آخر 3 شهور



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك