كيف توفرى فى ميزانية بيتك مع ارتفاع الأسعار

بواسطه رضوى الشاذلى الاحد , 4 فبراير 2018 ,9:21 ص

كيف توفرى فى ميزانية بيتك مع ارتفاع الأسعار


كل سيدة تحلم بأن توفر من مصروف بيتها، لكن ارتفاع الاسعار يجعل المهمة تفشل دائمًا، لكن برغم كل هذا إلا أن هناك بعض الحلول يمكنك أن تلجأي إليها لكي توفري كل شهر من مصاريف المنزل واستغلالها في أشياء أخرى، ولكي تستطيعي القيام بهذا لهلوبة تقدم لكي نصائح تساعدك في توفير من ميزانية بيتك، تعرفي عليها في السطور التالية.

1- يجب أن يكون لديك ميزانية:

من أهم الخطوات لكي توفري فلوس كل شهر، هو أن يكون عندك ميزانية محددة، ويكون كل شيء تشتريه له سبب وهدف، لكي تستطيعي الحفاظ على الفلوس جيدًا ولا تصرفيها في أشياء لستي في حاجة لها.

2- الالتزام بالميزانية:

بمعنى إذا وضعتي ميزانية لكي تسيري عليها يجب أن تلتزمي بها، لأن عدم الالتزام بها يؤثر على مصروف بيتك ولن تستطيعي توفير أي شيء بهذه الطريقة.

3- تجنبي استخدام الفيزا:

الفيزا تجعلك تشتري أكثر من الطبيعي بدون داعي، بمعنى إذا كنتي ذاهبة لشراء بعض الاحتياجات للبيت من الأفضل أن يكون لديك مال على قدر ما تريدينه وليس أكثر، تجنبًا لعدم شرائك لشيء لستي في حاجة له، لكي لا تتحملي نفقات أكثر.

4- السوبر ماركت:

التسوق الأسبوعي أو الشهري في السوبر ماركت تجربة أثبتت فشلها، خصوصًا أن هذا يجعلك تشتري أشياء لستي في حاجة لها، لكن من المفترض أن يكون لديكي قائمة شهرية بالأشياء المطلوبة، وتنزلي لشرائها فقط ويكون معاكي من المال على قدر حسبتك لهذه المشتريات.

5- سجلي كل شيء يصرف:

مهم جدًا تعرفي على ماذا تصرفين الفلوس، لهذا أي شيء تشتريه سجليه، لكي تقيمي مصروفاتك ما إذا كانت مهمة أم لا بتاعتك مهمة، وهذا يساعدك على التوفير في الميزانية.

مواضيع متعلقة:

أفكار مختلفة للتوفير في البيت

وفرى واعملى ملمع الأرضيات

طريقة ترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك