طريقة تخزين الكوسة.. تعرفي على كل الخطوات

بواسطه رضوى الشاذلى الجمعة , 10 أغسطس 2018 ,7:46 ص

طريقة تخزين الكوسة تعرفي على كل الخطوات


تعلمي معنا على طريقة تخزين الكوسة، حيث أن الوقت قد يكون ضيق للغاية في بعض الأحيان ولا يسعفك، ويجب تحضير الطعام في وقت صغير جدًا، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية طريقة سهلة وسريعة لتخزين الكوسة لكي تكون جاهزة على الطبخ مباشرة دون تضييع المزيد من الوقت.

إليكِ عدة طرق لتخزين الكوسة حسب احتياجك لها، وهي:

تخزين الكوسة لعمل الصينية أو شوربة الخضار:

نحضر الكوسة ونغسلها جيدًا، وننظفها من القشرة، ونقطعها مكعبات أو حلقات فقط لكي تكون سميكة قليلًا حتى لا تصبح لينة للغاية خلال التسوية، وبعد ذلك قومي بتحضير مياه وضعيها في وعاء على النار وانتظري حتى الغليان، وأيضًا قومي بتحضير مياة مثلجة.

الآن نضع الكوسة لكي تأخذ غلوة واحدة، وبعد ذلك نضعها في المياه المثلجة، ونصفيها للتخلص من باقي المياه، ثم نضعها في أكياس وتوضع داخل الفريزر وتستهلكين منها حسب الحاجة.

تخزين الكوسة لعمل صينية بالبشاميل:

نقوم بغسل الكوسة ونقشرها ونقطعها حسب الرغبة، ونحضر طاسة بها قليل من الزيت لكي تشوح بها الكوسة، حتى تأخذ اللون الذهبي، ثم نضعها على ورق مطبخ حتى يمكنك التخلص من باقي الزيت، وحين تبرد نضعها في كيس نايلون وندخلها الفريز لحين استخدامها في عمل صينية كوسة بالبشاميل.

تخزين الكوسة للحشو:

نغسل الكوسة ونقشرها، ونقورها، ونغسلها بعد ذلك مجددًا، ونتركها لكي تصفى، وبعد ذلك نضعها فى أكياس وتوضع داخل الفريزر لحين الاستخدام.

ملحوظة:

الكوسة تستوي سريعًا، وحين يتم حفظها ونخرجها من الفريز لكي يتم طبخها، ننتبه جيدًا حتى لا تنضج زيادة عن اللوزم، لأنها في الأصل تكون مستوية نص سوا، بالإضافة إلى أن التجميد يساعد على تسويتها بسرعة.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة تخزين القلقاس والسلق في الفريزر

طريقة تخزين‏ البسلة ‏بالفريزر للشف الشربيني

الطرق الصحيحة لتخزين الطعام حتى لا يصيبه السوس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك