فوائد اضافة عصير الليمون للشامبو

بواسطه رضوى الشاذلى الأربعاء , 3 مايو 2023 ,1:32 م

فوائد اضافة عصير الليمون للشامبو


الليمون له الكثير من الفوائد الصحية، كما يمكنك استخدام عصير الليمون في وصفات التجميل المختلفة، والتي لها تأثير هائل على بشرتك وجمالك، هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك استخدامه في وصفات للشعر، تعرفي مع لهلوبة في السطور التالية على طريقة استخدام الليمون في وصفات الشعر للحصول على أفضل نتيجة.

فوائد عصير الليمون للشعر:

- عصير الليمون يحتوي على خصائص تقشير طبيعية ومضاد للميكروبات ومكافحة الفطريات، ويعتبر من الطرق الفعالة جدًا في علاج قشرة الشعر، لأن حمض الليمون الطبيعي يساعد على تنظيف فروة الرأس وإزالة تراكم منتجات العناية بالشعر.

- عصير الليمون مفيد جدًا لفروة الرأس الدهنية التي تفرز زيوت كثيرة لأنه يمتص الزيوت الزائدة من فروة الرأس بدون أن يؤثر على الغدد الدهنية بعكس العلاجات الكيميائية للشعر، وقشرة الشعر الدهنية من أكثر الأسباب التي قد تضعف الشعر وتسبب تقصفه لهذا استخدام الليمون بانتظام سيجعل الشعر ينمو بطريقة صحية ويمنع مشاكل الشعر بشكل عام.

طريقة الاستخدام:

أضيفي ½ ملعقة صغيرة عصير ليمون لـ 2 ملعقة كبيرة شامبو عادي لكن يفضل استخدام شامبو خفيف وأنواع الشامبو الخفيفة أو الطبيعية مكتوب عليها "Mild Shampoo" وغالبًا ستجدي أن معظم أنواع البيبى شامبو هي المكتوب عليها "Mild" لأن تركيبتها خفيفة مصنوعة خصوصًا لشعر الأطفال.

 

موضوعات متعلقة:

ماذا يحدث لشعرك إذا وضعتي ملح على الشامبو؟ نتيجة مذهلة

4 بدائل للشامبو لشعر نظيف وصحي

فوائد الليمون للبشرة والشعر

اصنعي بنفسك شامبو طبيعي للشعر الجاف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك