عزيزتي حواء.. أنت أكثر من مجرد أم

بواسطه شيرين مصطفى الإثنين , 5 فبراير 2018 ,10:52 ص

عزيزتي حواء.. أنت أكثر من مجرد أم


 الأمومة من أجمل المشاعر التي تتمناها العديد من الفتيات ويحلموا بها أغلب الوقت، إلا إنها في نفس الوقت تعتبر مسئولية كبيرة ومن الصعب تحملها، ومع الوقت تبدأ الأم في التعود عليها وتصبح جزءًا لا يتجزأ من روتينها اليومي المعتاد، وتبدأ بتغيير نظام حياتها وفقًا لذلك. 

إلا أنه لا يفضل أن تنسي الاهتمام بنفسك كسيدة وأنثى خلال اهتمامك الدائم الذي لا ينقطع بأطفالك، وعليكي أن تخصصي بعضًا من الوقت لنفسك من فترة إلى أخرى، كي تستطيعي المواصلة دون أن تشعري بأي ضغوط، وخلال السطور القادمة ستخبرك لهلوبة ببعض الأشياء التي لا يجب أن تغفلي عنها من أجل نفسك. 

 

لا تجعلي الأمومة تنسيكي الاهتمام بنفسك

 

1- السفر:

العديد من الأمهات بعد مرور العديد من السنوات يتمنوا الاستمرار في تجربة السفر، وخوض تجارب جديدة سواء سياحة داخلية أو خارجية، إلا أنهم يستسلموا للانشغال بأطفالهم، لهذا يفضل أن تعملي على تخصيص عددٍ من الأيام في العام للسفر بالاتفاق مع زوجك أو أهلك، أو حتى بصحبة أطفالك.

 

2- ممارسة الرياضة:

انشغالك طوال اليوم بطلبات طفلك في الكثير من الأحيان تنسيكي التركيز على صحتك، إلا أنه عليكي ألا تنقطعي عن ممارسة الرياضة حتى لو لدقائق بسيطة واصنعي لنفسك روتين بتوقيت محدد، وحاولي اشراك طفلك معك فيها، منها أنك ستشعرين بتحسن نفسيتك للأفضل، ومنها أيضًا ستزرعي داخله حب ممارسة الرياضة، وتزيد ساعات الاستمتاع بينكما.

 

3- احصلي على إجازة:

حاولي أن تخلثقي وقت مخصص لكي وحدك بالاتفاق مع زوجك تقومين فيه بالاهتمام بنفسك كأنثي والاهتمام بنظافتك الشخصية وإطلالتك سواء في الملابس أو شعرك. أيضًا تمتعي بالخروج مع نفسك ومشاهدة فيلم جديد أو قراءة رواية، إياكي أن تنسي أن تخصصي وقت أسبوعي لممارسة هواياتك المفضلة والاستمتاع بها.

 

4- مارسي هواياتك:

كل منا يكون له هواية يشعر خلال ممارستها بالإنطلاق والفرحة، سواء لعب الموسيقى أو الرسم أو المشي، إياكي والتخلي عن ممارسة هواياتك، كي لا تفقدي براعتك فيها، أيضًا يمكنك إشارك طفلك في هواياتك وتأكدي أنك ستحصلين على الكثير من المرح بمشاركته لكي.

 

5- التعلم:

حاولي قدر الإمكان أن تطوري من مهاراتك وأن تسعي لاكتساب مهارات جديدة مختلفة، حتى وإن كانت في مجال التربية وتعلم تقنيات جديدة فيها، أو أي شيء يدعم هواياتك واهتماماتك، فإن ذلك سيزيد من ثقتك بنفسك وشعورك بها، أيضًا سيجعلك تحبين الحياة أكثر، ويجعلك مقبلة عليها أكثر. 

 

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الخضروات للحامل للحفاظ على صحة الأم والجنين



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك